وهج أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

<<< طفره جنرال موتر في الجيل الاول و الثاني ((( LTx ))) >>>

اذهب الى الأسفل

<<< طفره جنرال موتر في الجيل الاول و الثاني ((( LTx ))) >>> Empty <<< طفره جنرال موتر في الجيل الاول و الثاني ((( LTx ))) >>>

مُساهمة من طرف أمل الحياة الإثنين يوليو 13, 2009 6:53 pm

بسم الله الرحمن الرحيم



اللهم صلي و سلم على محمد و على آل محمد




السلام عليكم و رحمه الله ..



استكمال للبرنامج الصيفي سوف اطرح موضوع عن طفره جنرال موتر في الجيل الاول والثاني ..




(( Generation I & II)) :


طفره ... نعم طفره المحركات بدأت في محركات الجيل الثاني و قد بدأت بها الجيل

الاول بلمحرك الخيالي LT5 الذي سوف نتطرق له .. و الطفره الاخري وهي

محركات الجيل الثاني LT1 و LT4 بدايه صناعه محركات اسمول بلوك بنظام متطور ..

مع العلم المحرك كلاسك OHV و حتي الان المحرك كلاسيكي ..


ما يمتاز ال LT5 انه محرك متطور مع انه اقدم من الجيل الثاني و سبب القوه الهائله التي يخرج بها هي تغنيه DOHC ...


بعد هذا المحرك جنرال موتر لم تخرج بمحرك مشابه V8 ولا اعلم السبب ..


دعونا ندخل الي عالم الاجيال الاولي لشركه جنرال موتور .


الجيل الاول (( LT5 ))

الجيل الثاني (( LT1 - LT4 ))


الجيل الاول :


... الجيل الاول كان جيل قوي و دفعه قويه الي تطوير محركات جنرال موتر لاكن

حتي الان لا اعلم سبب توقف انتاج محرك مشابه لمحرك LT5 ??

المهم في الامر انه هذا المحرك اصدار خاص جداً و يوجد عدد قليل منه في العالم ..

و السياره التي نزلت عليه هذا المحرك هي الكورفت ZR1

http://q8man2002.googlepages.com/ZR1.jpg

هل محرك انطلق من عام 1990 و انتها في عام 1995 ..


و علي فكره هل محرك ما انزلت علي اي سياره ثااانيه غير الكورفت ZR1 ..


المحرك من عام 1990 الي عام 1992 يختلف عن 1993 الي 1995

و سوف نقول ما الفرق و السبب في الاحصنه الزائده ..



الجيل الثاني :


الجيل الثاني من اهم مراحل تطور الشركه و كان محرك LT1 محرك جباار بنسبه للسيارات الاخري ..

كان منافس كبير لهم و شركه فورد اكبر منافس لهذا المحرك ..

لم تكتفي بهذا المحرك فقد تم تطوير محرك LT1 عام 1996 و اصدرو

محرك جبار مطور LT4 و سوف نحدد ما الفرق بينهم ..


اصدر اول محرك جيل ثااني في عام 1992 علي الكورفت C4 ..


و في عام 1993 انطلق علي الكمارو SS and Z28 و بعدها علي باقي السيارات .


((<< الجيل الاول >>))



<<< LT5 >>> :


محرك متطور بمعني الكلمه السعه التريه 5.7 لتر اي 350 كيوبك انش

DOHC اربع كامات علي كل هد كامين ...


اصدر هذا المحرك اصدراين بنفس الخصائص لاكن الفروق قليله ..


من عام 90 الي 92 اصدر بقوه 375 عند 6000 دوره و عام 93 الي 95 اصدر بقوه 405 حصان عند 5800 دوره ..


http://q8man2002.googlepages.com/LT555.jpg


و السبب بتالي ..


في الاشياء العامه لم يفرق شي الي بشياء بسيطه ..


YEARS 1990-92 1993-1995 SAE Net Power 375 hp @ 6,000 rpm 405 hp @ 5,800 rpm SAE Net Torque 370 ft lbs @ 4800 rpm 385 ft lbs @ 4800 rpm Compression Ratio 11:1 Same Bore/Stroke 99 x 93 mm (3.90 in. x 3.66 in.) Same Firing Order 1,8,4,3,6,5,7,2 Same Bore/Stroke Ratio 1.07:1 Same


السلندر


Material Aluminum casting Same De******ions Open deck 2-bolt fastening per bearing panel Open deck 4-bolt fastening per bearing panel Bore Spacing 111.76 mm (4.40 in.) Same Deck Height 229.24 mm (9.03 in.) Same


الكرنك


Material Nitrided Same Counterweights 6 Same Crankpin Journal 53.33 mm (2.10 in.) Same Crankpin Splay None Same Thrust Position Bearing No. 3 Same Main Journal Diameter 70.00 mm (2.76 in.) Same Supplier Shardlow Same



الذرعااان


Material Forged steel Same Length (CTR distance) 145.8 mm (5.74 in.) Same Supplier Albon Engineering Albon Engineering (rods lightened, 1993-95)


البساتن


Material Aluminum-cast Same De******ion Expansion control-spherical bowl Same Compression Height 36.5 mm (1.44 in.) Same Supplier Mahle Mahle (piston strengthened, 1993-95)



الروس (( الهدات ))


Material Aluminum Same De******ion Cross flow, fast burn, pent roof combustion chamber Same Combustion Chamber Volume 40 cc Same Gasket Composition (Goetze) Same Supplier Birmal 1995 1/2 model year-A.L. Dunn (design changes 1993-95)




و لفترات هذا المحرك هدرولك ممتاز جداً



مثل ما قلنا انه المحرك نزل علي الكورفت ZR1 فقط ..


http://q8man2002.googlepages.com/LT5.jpg


لين الحين اتساؤل ليش هل محرك فشل


((<< الجيل الاول >>))





<<< LT1 and LT4 >>> :



مثل ما قلنا سابقاً انه هل مرحك نزل عام 92 الي عام 97 و طور في عام 96 الي LT4 كسنه واحد فقط


و بعدها تم انتاج محرك LSx ...


LT1 :


وراح ابسط الامور و اتكلم بسرعه لانه الكل يعرف هذا المحرك و صار قديم ..



اولاً المحركين مصنوعين من حديد الزهر .. يعني تحمل معقول اكبر من تحمل محركات LSx ..



محرك الكورفت يأتي 4 Main - Bolt اما باقي المحركات في اغلبهم 2 Main - Bolt



ف اذا تبي تزود محرك LT1 اخذ تبع الكورفت ..


http://q8man2002.googlepages.com/LT11.jpg

محرك الكورفت ينتج قوه 300 حصان عند 5000 دوره في الدقيقه و هذه قوه معقول ..



اما محرك الكمارو فينتج قوه 275 حصان عند 5200 دوره في الدقيقه ..


المحرك متشابه كثيراً بين السيراتين لاكن الفرق في بعض الاشياء ..


مثل سنسر ال MAP يوجد في الكورفت اما الكمارو ف MAF


و اشياء اخري مثل نظام العادم و البرمجه ..



و الامريكان قالو لي انه محرك الكمارو ما يتحمل فوق ال 500 حصان يمكن يفرقع .



اما محرك الكرفت ف يتحمل طاقه حلوه بس محتاج تبديل اشياء كثيره .....



السيارات الي نزل عليها هل محرك اهي ..



1992-1996 Chevrolet Corvette C4
1993-1997 Chevrolet Camaro Z28
1993-1997 Pontiac Firebird Formula and Trans Am
1994-1996 Buick Roadmaster
1994-1996 Cadillac Fleetwood
1994-1996 Chevrolet Caprice
1994-1996 Chevrolet Caprice Police Package
1994-1996 Chevrolet Impala SS
1994-1996 Chevrolet Caprice Wagon
1994-1996 Buick Roadmaster Wagon



ملحوظه : ف كل محركات ال LT1 السلندر هد الامنيوم ال في B and D bodies يكون السلندر هد حديد ..


http://www.turbo-kits.com/images/sts_lt1_camaro_turbo_kit_2.jpg



تيربو + 7 PSI + محرك استوك بكاااااامل = 394 حصان علي الويل و 449 عزم علي الويل ..



http://www.turbo-kits.com/images/sts_lt1_camaro_dyno_1.jpg



محرك LT4 :




محرك جباار و هي النسخه المطوره لي LT1 علي نفس الابلوك ونفس المبدأ تماماً



يعني تقدر تشيل اغراض LT4 و تحطها علي LT1 بكل بساطه ..



محرك متطور عدل الاخطاء الموجوده في السابق و بدء من جديد ..





و محرك ال LT4 نزل علي




1996 Chevrolet Corvette when equipped with 6-speed manual transmission (includes all Grand Sports) (Production: 6,359)

1997 Chevrolet Camaro SLP/LT4 SS 6-speed (Production: 100 for the U.S. and 6 for Canada)

1997 Pontiac Firebird SLP/LT4 Firehawk 6-speed (Production: 29


شوف الفرق في الافلو بين الرووس ....





http://q8man2002.googlepages.com/tab.jpg


SpecificationLT1LT4Block, constructionCast IronCast IronBore, inches4.004.00Compression ratio10.4:110.8:1Connecting RodsPowdered ****lPowdered ****lCrankshaftCast ironCast iron with undercut and rolled filletsCylinder HeadsCast Aluminum, 2 valves/cylinderCast Aluminum, 2 valves/cylinderDisplacement350ci (5733cc)350ci (5733cc)Fuel systemFuel Injection, Electronic sequential port Fuel Injection, Electronic sequential portHorsepower, factory rating300 @ 5000 RPM330 @ 5800 RPMMain Bearings4-bolt centers, 2-bolt ends4-bolt centers, 2-bolt endsPistonsEutectic aluminum/silicon alloyEutectic aluminum/silicon alloyRedline, factory rating5700 RPM6300 RPMRocker ArmsConventional, stamped steel, 1.5:1 ratioRoller, forged aluminum, 1.6:1 ratioStroke, inches3.483.48Timing ChainLink chain, powdered-****l sprocketsRoller chain, steel sprocketsTorque, factory rating340 @ 4000 RPM340 @ 4500 RPMTorsional DamperSingle massDual massValve Diameter, inches1.94 intake, 1.50 exhaust2.00 intake, 1.55 exhaustValve Duration279 intake, 276 exhaust282 intake, 277 exhaustValve Lift, degrees.447 intake, .459 exhaust.476 intake, .479 exhaustValve Overlap, degrees4146Valve SpringsRound SectionOval section, higher closing force





ارقام الكام



EngineValve Lift @ .050"(1.3mm)SpecificationEngineLobe Lift @ .050"(1.3mm)SpecificationLT1Intake.447"(11.35mm)LT1Intake.298"(7.57mm)Exhaust.459"(11.66mm)Exhaust.306"(7.77mm)LT4Intake.476"(12.09mm)LT4Intake.298"(7.57mm)Exhaust.479"(12.17mm)Exhaust.299"(7.60mm)EngineDuration @ .050"(1.27mm)SpecificationEngineLobe SeparationSpecification</B>LT1Intake205 deg.LT1117 deg.Exhaust207 deg.LT4115 deg.LT4Intake203 deg.Exhaust210 deg.



و الاشياء الاخري انه في محرك ال LT1 روكرات 1.5 اما في الLT4 روكرات 1.6


حجم البخاخ في ال LT1 هو 24lbs/hr و في ال LT4 هو 28lbs/hr ..


Valve, Exhaust1.50" (38.1mm) Solid stem Weight:95 grams, 3.35 ounces 125509091.55" (39.4mm) Sodium filled stem Weight:75 grams, 2.65 ounces12551313Valve, Intake1.94" (49.3mm) Solid stem Weight:110 grams, 3.88 ounces102417432.00" (50.8mm) Hollow stem Weight:85 grams, 3.00 ounces12555331




و علي هل جيل يركب عليه جير T-56 المعروف ..


و هل جير يركب علي :


Aston Martin DB7 Vantage
Aston Martin V12 Vanquish, 2001-2006
ChevroletCorvette, 1997-2007
DodgeSRT10 Ram, 2004-2006
DodgeViper, 1992-2007 (on 2008 Viper replaced with Tremec TR-6060
FordMustang Cobra, 2003-2004
FordMustang Cobra R, 2000
FordFalcon XR6, XR6T, XR8, F6 Tornado/Typhoon, GT/GT-P 2004-
General MotorsGM F platformV8 cars, 1993-2002
Holden Commodore 1998-2006
Holden Monaro, 2001-2006
GM M12

*
2004–2005 Chevrolet Corvette Z06
*
2004–2006 Pontiac GTO
*
2004–2006 Cadillac CTS-V

GM MN6

*
2004–2007 Chevrolet Corvette

GM M10

*
2005–2006 Chevrolet SSR
*
2006 Holden VE Commodore

تم انتاج هذا الجير عام 1998 و هو ممتاز جداً جداً ..




و بنهايه الموضوع اتمني انه ينال علي اعجاابكم ..

و عند النقل ارجو ذكر مصدر ... الكاتب و اسم المنتدي ..
<<< طفره جنرال موتر في الجيل الاول و الثاني ((( LTx ))) >>> LT44

أمل الحياة
..[ وهج نشيط ]..
..[ وهج نشيط ]..

ذكر عدد الرسائل : 120
العمر : 30
الموقع : www.amll.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : فرحان زعلان
تاريخ التسجيل : 23/09/2008

http://www.amll.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى